دراسات » تطوير سياسات التعليم العالي في مصر لمواكبة الاقتصاد المعرفي، بالافادة من خبرتي سنغافورة وماليزيا

أحدث الدراسات

كتاب أطلس علم النفس الأخلاقي كتب في تعليم الكبار أسس تنسيق الرسائل العلمية مجلة القانون والاقتصاد مقياس صعوبات تنظيم الانفعالات المؤتمر الدولي الثالث لمعامل التأثير العربي مجلة قضايا معاصرة في تكنولوجيا التعليم وإعداد المعلم الرفاهية/ السعادة النفسية / جودة الصحة النفسية مجلة البحث والمراجعات التربوية المناخ التنظيمي Organizational Climate

تطوير سياسات التعليم العالي في مصر لمواكبة الاقتصاد المعرفي، بالافادة من خبرتي سنغافورة وماليزيا

السياسة التعليمية

تطوير سياسات التعليم العالي في مصر لمواكبة الاقتصاد المعرفي، بالافادة من خبرتي سنغافورة وماليزيا


البربري، محمد عوض. (2016). تطوير سياسات التعليم العالي في مصر لمواكبة الاقتصاد المعرفي، بالافادة من خبرتي سنغافورة وماليزيا. مجلة كلية التربية ببنها، مج. 27، ع. 106، ج. 3 (إبريل 2016)، ص ص 117-242.


ملخص: تمثل الهدف الرئيس للدراسة في تناول سياسات التعليم العالي في كل من مصر وسنغافورة وماليزيا، ودورها في بناء ومواكبة الاقتصاد المعرفي. ولتحقيق هذا الهدف قامت الدراسة بتوضيح ما هية الاقتصاد المعرفي ، ودور سياسات التعليم العالي في تحقيق متطلباته. وباستخدام المنهج المقارن بمدخلة الوصفي والتحليلي، وقفت الدراسة علي اوجة التشابة والاختلاف بكل من سنغافورة وماليزيا، فرصدت مميزات سياسات التعليم العالي بدولتي المقارنة، ومدي مواءمتها لبناء الاقتصاد المعرفي. وبعد تحليل واقع سياسات التعليم العالي المصري ورصد اهم التحديات والاشكاليات التي تعوقها عن تحقيق متطلبات الاقتصاد المعرفي، طرحت الدراسة تصورا مقترحا لتطوير سياسات التعليم المصري لمواكبته.


--------------------------------------------------------------------------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفاصيل البحث

تاريخ الاضافة :

10 فبراير، 2018

اسم الباحث :

محمد عوض البربري

التصنيفات:

السياسة التعليمية